النساء واحوالهن
١٢_٥_٢٠٢٠
دولة الاحتلال ستعلن وتنفذ ضم مناطق من الضفة لما يسمى "سيادتها" وتطبيق "قوانين الاحتلال" عليها.
فماذا سيفعل المواطنون، وكيف سيتصرفون؟
اول اجابة سيلقيها البعض في وجه هكذا سؤال هي، السلطة لازم تعمل ولازم تنفذ و و و.. وهي ربما اجابة منطقية وربما لا.. ولكن لنعتبرها منطقية وأمرا واقعا؟"، بمعنى خرج ناطق باسم منظمة التحرير او سيادة الرئيس نفسه واعلن فعليا انتهاء العمل بكافة الاتفاقيات مع الاحتلال ووقف التعامل بها، بما فيها وقف #التنسيق_الامني وغيره من اشكال العلاقات مع الاحتلال بشكل قطعي ونهائي.. وبالمرة عشان تصير الامور على بلاطة .. تم اتخاذ قرار بحل السلطة ونقل صلاحياتها ومؤسساتها لمنظمة التحرير الفلسطينية، أو واقع قريب من ذلك
فماذا سيفعل المواطنون، وكيف سيتصرفون؟
هل ستتغير انماط تصرفاتهم تجاه المحتل؟ ام ستزداد تعليقات الاحتفاء والشكر على صفحة #المنسق
هل المواطن الفلسطيني مستعد لتحمل التبعات الاقتصادية لخطوة الانفكاك عن الاحتلال، ام ستزداد نسبة الذين يقولون ساق الله ع أيام الاحتلال.
ماذا لو ادت خطوة الانفكاك الى منع إدخال بعض السلع الى فلسطين عبر موانئ الاحتلال، او حتى وقف إدخالها بالكامل (وهو امر متوقع)
هل سيتوقف الفلسطيني عن العمل في بناء المستوطنات، ام سيكتفي المبررون بالقول (فش بديل)
ماذا لو اتخِذَ القرار بمنع دخول كافة منتجات الإحتلال إلى الأسواق الفلسطينية، هل سنجد من يقول ازكى، احسن، أشلب..ام سنجد مستشلبي بضاعة الخواجا أغلبية
ثم ماذا لو استغل العملاء وضعاف النفوس والخارجين على القانون الظروف للتغول على المواطنين وهددوا السلم الاهلي وحياة الناس، هل سيعود للواجهة توحد الناس في التصدي لهم، ام سيتحول الحال الى ما كنا نراه على الشاشة بالافلام المصرية "الفتوة المعربد" والباقي "أمرك سيدي"
#باختصار ، ربما يكون السؤال الذهبي هو #هل نحن #جاهزون_لمواجهة طويلة مع الاحتلال واجراءاته أم لا؟ أم تعودنا حياة #الراحة و سياسة #القاء_المسؤولية على جهة اخرى .. وانه اه لازم حدا #يواجه بس اكيد #مش_انا
وماذا سيتغير في خطاب #المحللين السياسيين الذين دأبوا على المطالبة بمثل هذه الاجراءات، هل سيصطفون الى جانبها في حال نفذت، أم سيبقى الامر مرهونا بسياسة (خالف تعرف) او الاكتفاء بالترويج لما تطلبه جهات ما، يرتبطون بها
ثم بخصوص #رأس_المال هل سينحاز ولو قليلا الى شعبه ام سيبقى جبانا خانعا منحازا لجيبته وشريكه الصهيوني...
والا برايكم الحل هو: #خليها_تخرب #فوضى
وماذا ستكون ردود افعال الاحتلال على كل خطوة يتخذها الفلسطينيون ضده
#نصيحة وفعلا نصيحة #هامة ... #خففوا_الإنفاق هذه الفترة حافظوا على كم قرش معكم لايام جاية
لنكن على قدر المسؤولية الفردية والجماعية
اما بخصوص عنوان المنشور حول النساء فليس له علاقة بمحتوى المنشور نهائيا سوى ان المرأة نص المجتمع
١٢_٥_٢٠٢٠
دولة الاحتلال ستعلن وتنفذ ضم مناطق من الضفة لما يسمى "سيادتها" وتطبيق "قوانين الاحتلال" عليها.
فماذا سيفعل المواطنون، وكيف سيتصرفون؟
اول اجابة سيلقيها البعض في وجه هكذا سؤال هي، السلطة لازم تعمل ولازم تنفذ و و و.. وهي ربما اجابة منطقية وربما لا.. ولكن لنعتبرها منطقية وأمرا واقعا؟"، بمعنى خرج ناطق باسم منظمة التحرير او سيادة الرئيس نفسه واعلن فعليا انتهاء العمل بكافة الاتفاقيات مع الاحتلال ووقف التعامل بها، بما فيها وقف #التنسيق_الامني وغيره من اشكال العلاقات مع الاحتلال بشكل قطعي ونهائي.. وبالمرة عشان تصير الامور على بلاطة .. تم اتخاذ قرار بحل السلطة ونقل صلاحياتها ومؤسساتها لمنظمة التحرير الفلسطينية، أو واقع قريب من ذلك
فماذا سيفعل المواطنون، وكيف سيتصرفون؟
هل ستتغير انماط تصرفاتهم تجاه المحتل؟ ام ستزداد تعليقات الاحتفاء والشكر على صفحة #المنسق
هل المواطن الفلسطيني مستعد لتحمل التبعات الاقتصادية لخطوة الانفكاك عن الاحتلال، ام ستزداد نسبة الذين يقولون ساق الله ع أيام الاحتلال.
ماذا لو ادت خطوة الانفكاك الى منع إدخال بعض السلع الى فلسطين عبر موانئ الاحتلال، او حتى وقف إدخالها بالكامل (وهو امر متوقع)
هل سيتوقف الفلسطيني عن العمل في بناء المستوطنات، ام سيكتفي المبررون بالقول (فش بديل)
ماذا لو اتخِذَ القرار بمنع دخول كافة منتجات الإحتلال إلى الأسواق الفلسطينية، هل سنجد من يقول ازكى، احسن، أشلب..ام سنجد مستشلبي بضاعة الخواجا أغلبية
ثم ماذا لو استغل العملاء وضعاف النفوس والخارجين على القانون الظروف للتغول على المواطنين وهددوا السلم الاهلي وحياة الناس، هل سيعود للواجهة توحد الناس في التصدي لهم، ام سيتحول الحال الى ما كنا نراه على الشاشة بالافلام المصرية "الفتوة المعربد" والباقي "أمرك سيدي"
#باختصار ، ربما يكون السؤال الذهبي هو #هل نحن #جاهزون_لمواجهة طويلة مع الاحتلال واجراءاته أم لا؟ أم تعودنا حياة #الراحة و سياسة #القاء_المسؤولية على جهة اخرى .. وانه اه لازم حدا #يواجه بس اكيد #مش_انا
وماذا سيتغير في خطاب #المحللين السياسيين الذين دأبوا على المطالبة بمثل هذه الاجراءات، هل سيصطفون الى جانبها في حال نفذت، أم سيبقى الامر مرهونا بسياسة (خالف تعرف) او الاكتفاء بالترويج لما تطلبه جهات ما، يرتبطون بها
ثم بخصوص #رأس_المال هل سينحاز ولو قليلا الى شعبه ام سيبقى جبانا خانعا منحازا لجيبته وشريكه الصهيوني...
والا برايكم الحل هو: #خليها_تخرب #فوضى
وماذا ستكون ردود افعال الاحتلال على كل خطوة يتخذها الفلسطينيون ضده
#نصيحة وفعلا نصيحة #هامة ... #خففوا_الإنفاق هذه الفترة حافظوا على كم قرش معكم لايام جاية
لنكن على قدر المسؤولية الفردية والجماعية
اما بخصوص عنوان المنشور حول النساء فليس له علاقة بمحتوى المنشور نهائيا سوى ان المرأة نص المجتمع
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق