بمناسبة الجدل حول الاضراب الشامل للاحتجاج على قانون القومية ول السائ حقّاً، والسائلين فلسفةً، والسائلين تشكيكاً، والسائلين سخريةً.. حول الاضراب..
أول مرة بتسمعوا عن إضراب صار بفلسطين؟ والا اول مرة رح يمرق عليكم اضراب، مظنش..
عن سبب الإضراب هو احتجاج واستنكار ضد قانون القومية العنصري الموجه ضد كامل الشعب الفلسطيني في٤٨ و٦٧ والشتات ، اللاجئين منهم والمواطنين، الاحياء منهم والأجيال القادمه وكذلك ضد قرار ترامب وصفقة القرن...
سؤال..ليش لهسه مع أنه القانون صرله شهرين طالع؟
جواب.. ليش مش هسه؟ وهل كنت تفضل نعمل كل الاحتجاجات بيومين وخلص؟ خطوات احتجاجية على مدى زمني واسع، وبرضه فرصه انك يثور فضولك تقرأ قانون القومية وتفهم شو هو فحسب استطلاع راي اجريته فإن ٦٣% منكم لم يقرأوا نص القانون، اقرأوه وعلموه لاولادكم..
سؤال.. شو جدوى الاضراب.. جواب.. شو متوقع حضرتك من الاضراب، ينهي الاحتلال؟ الإضراب هو رسالة جماعيه يتضامن فيها أفراد المجتمع لإيصال رساله اننا نحتج على أمر ما ونرفضه، اتساع تطبيق الاضراب يعني اتساع مدى تضامن أفراد المجتمع والتفافهم حول تلك القضية..
الاضراب وسيلة احتجاج مشهورة في العالم ويفهمها العالم كله ويقبلها وتصله رسائله.. هناك اضراب نقابي، هناك اضراب مطلبي، اضراب سياسي اضراب فردي.. الخ نحن اضرابنا سياسيٌّ جماعي دعت إليه مجموعة من قوانا الوطنيه وتضايق منه كثيرون بحجة أنهم لا يفهمون لماذا الاضراب وأسبابه.. منت سيادتك تقرأ قانون القومية، بتفهم خطورته وضرورة أنه نتضامن سوا ضده وضد اللي سنُّوه.. أما تظل مش عارف ولا قاريء القانون نفسه ومش فاهمه، فاكيد مش رح تفهم ليش الاضراب..
اما اللي مصر يسال،، شو يعني اضراب والاحتلال ما رح يروح من الاضراب فليش نعمل اشي عارفين أنه ملوش تأثير عالاحتلال، طيب مهو وجودك ملوش تأثير عالاحتلال(نلغيك) مثلا..
عادي تسأل سؤال بجد وتكون فعليا مش عارف جوابه، بل واجبك تسأل..
أما تتفلسف/ي بس عشان الناس تقول فهمان، انداري يمكن مقبول
بس اللي بسأل من باب المسخرة والسخرية من أشكال نضالية، فهذا عادي لو تبهدل مش مشكله
أما المشكك لأهداف غير وطنية، هاظ #ينخم احسنله وما يشتغل شغل جواسيس خاصة إذا مكنش فعليا جسوس
صباح الاضراب الشامل.
أول مرة بتسمعوا عن إضراب صار بفلسطين؟ والا اول مرة رح يمرق عليكم اضراب، مظنش..
عن سبب الإضراب هو احتجاج واستنكار ضد قانون القومية العنصري الموجه ضد كامل الشعب الفلسطيني في٤٨ و٦٧ والشتات ، اللاجئين منهم والمواطنين، الاحياء منهم والأجيال القادمه وكذلك ضد قرار ترامب وصفقة القرن...
سؤال..ليش لهسه مع أنه القانون صرله شهرين طالع؟
جواب.. ليش مش هسه؟ وهل كنت تفضل نعمل كل الاحتجاجات بيومين وخلص؟ خطوات احتجاجية على مدى زمني واسع، وبرضه فرصه انك يثور فضولك تقرأ قانون القومية وتفهم شو هو فحسب استطلاع راي اجريته فإن ٦٣% منكم لم يقرأوا نص القانون، اقرأوه وعلموه لاولادكم..
سؤال.. شو جدوى الاضراب.. جواب.. شو متوقع حضرتك من الاضراب، ينهي الاحتلال؟ الإضراب هو رسالة جماعيه يتضامن فيها أفراد المجتمع لإيصال رساله اننا نحتج على أمر ما ونرفضه، اتساع تطبيق الاضراب يعني اتساع مدى تضامن أفراد المجتمع والتفافهم حول تلك القضية..
الاضراب وسيلة احتجاج مشهورة في العالم ويفهمها العالم كله ويقبلها وتصله رسائله.. هناك اضراب نقابي، هناك اضراب مطلبي، اضراب سياسي اضراب فردي.. الخ نحن اضرابنا سياسيٌّ جماعي دعت إليه مجموعة من قوانا الوطنيه وتضايق منه كثيرون بحجة أنهم لا يفهمون لماذا الاضراب وأسبابه.. منت سيادتك تقرأ قانون القومية، بتفهم خطورته وضرورة أنه نتضامن سوا ضده وضد اللي سنُّوه.. أما تظل مش عارف ولا قاريء القانون نفسه ومش فاهمه، فاكيد مش رح تفهم ليش الاضراب..
اما اللي مصر يسال،، شو يعني اضراب والاحتلال ما رح يروح من الاضراب فليش نعمل اشي عارفين أنه ملوش تأثير عالاحتلال، طيب مهو وجودك ملوش تأثير عالاحتلال(نلغيك) مثلا..
عادي تسأل سؤال بجد وتكون فعليا مش عارف جوابه، بل واجبك تسأل..
أما تتفلسف/ي بس عشان الناس تقول فهمان، انداري يمكن مقبول
بس اللي بسأل من باب المسخرة والسخرية من أشكال نضالية، فهذا عادي لو تبهدل مش مشكله
أما المشكك لأهداف غير وطنية، هاظ #ينخم احسنله وما يشتغل شغل جواسيس خاصة إذا مكنش فعليا جسوس
صباح الاضراب الشامل.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق